English | French
دمشق, الأحد, 23 تموز, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
150 ألف طالب بجامعة دمشق يواصلون امتحاناتهم.. نداف: تسير بهدوء وانتظام ونسبة الحضور كبيرة
الأحد, 11 حزيران, 2017

 

 يواصل أكثر من 150 ألف طالب وطالبة في جامعة دمشق تقديم امتحانات الفصل الثاني في الكليات النظرية والعلمية للعام الدراسي 2016-2017.

وخلال جولة على الامتحانات في كليتي الآداب والعلوم الإنسانية وطب الأسنان صباح اليوم أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف أن العملية الامتحانية تسير بهدوء وانتظام وتم توفير جميع مستلزماتها منوها بنسبة الحضور الكبيرة للطلاب وبالجهود التي بذلها القائمون على الامتحانات من أجل تقديم التسهيلات لهم وتأمين متطلباتهم.

من جانبه بين الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق أن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية بجميع كلياتها مع تأمين كل المستلزمات والتجهيزات ومراعاة وتهيئة الظروف الملائمة لطلاب مشيرا إلى أنه تم التأكيد على عمداء الكليات خلال اجتماع مجلس الجامعة مؤخرا لمتابعة أمور الطلاب والحرص على أن تكون الامتحانات “نزيهة ونموذجية”.

وأشار الدكتور الكردي إلى تعميم التعليمات الامتحانية على المراقبين للالتزام بها وتوضيح طريقة العمل داخل القاعات الامتحانية وتحديد المسؤوليات لكل من رئيس القاعة وأمين القاعة والمراقب مع التأكيد على أن يكون هناك عضو هيئة تدريس على الأقل في كل قاعة من أجل متابعة أمور الطلبة لافتا إلى أن عمليات التصحيح تبدأ فور الانتهاء من امتحان كل مادة حيث تصدر نتائج المواد الامتحانية المؤتمتة في وقت قريب فيما تحتاج المواد ذات الأسئلة التقليدية فترة أطول.

بدورهم أعرب عدد من طلاب كلية الآداب وطب الأسنان عن ارتياحهم للأجواء الامتحانية وشمولية الأسئلة للمنهاج ومراعاتها لجميع المستويات والوقت المحدد.

شارك في الجولة الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي .

وبدأت الامتحانات في جامعة دمشق الأسبوع الماضي في كلية الآداب وعدد من الكليات النظرية التي تضم أعدادا كبيرة من الطلاب ثم توالت في الكليات الأخرى كل حسب برنامجه ومقرراته وتستمر مدة شهر تقريبا وفق التقويم الجامعي.

وتضم جامعة دمشق 18 كلية ويتبع لها 3 فروع في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة.


اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017