الصفحة الرئيسية   الأخبار و الإعلانات  
زيادة في القرض الشهري إلى 60 ألف للكليات الطبية والهندسات وَ 50 ألف لباقي الكليات
الثلاثاء, 16 تشرين الثاني, 2021

 قرر مجلس_الوزراء في جلسته اليوم تخصيص إعانة_مالية جديدة إلى صندوق التسليف_الطلابي قيمتها ثلاثة مليارات وسبعمائة مليون ليرة سورية، وذلك بهدف تمكين الصندوق من زيادة قيمة القرض الشهري للطلاب في الجامعات، والاستمرار بتقديم خدماته في منح القروض للعام الدراسي الحالي.

وعلى ضوء الإعانة المالية الجديدة ستُصبح قيمة القرض #الشهري 60 ألف ليرة سورية لطلاب الكليات الطبية ومختلف الهندسات، وَ 50 ألف ليرة سورية لباقي الكليات والمعاهد. وقيمة القرض الشخصي 300 ألف.
وكانت السيدة أسماء_الأسد قد ناقشت خلال شهر آب الفائت مع الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي زيادة خزينة الصندوق بموارد إضافية بما يساعد في إيصال خدماته لأعداد أكبر من الطلاب خلال الفترة القادمة، إضافة إلى الآليات والأسس التي يجب أن يستند إليها عمل الصندوق للوصول إلى الشرائح الطلابية الأكثر احتياجاً، وتوسيع حزمة الخدمات التي يمكن تقديمها في المستقبل بما يتناسب مع احتياجات الطلاب والوضع المعيشي الضاغط، ومن ثم تحقيق الهدف الذي أُنشئ لأجله الصندوق وهو دعم شريحة الطلاب خلال التحصيل العلمي.
وتساهم قروض صندوق التسليف الطلابي في تخفيف الأعباء المادية عن الطلبة وأسرهم في ظل الظروف المعيشية الحالية، من خلال نوعين من القروض، شهرية وشخصية.
ومن المتوقع أن تغطي خدمات الصندوق للعام الدراسي 2021 – 2022 بعد الزيادة حوالي 15 ألف طالباً وطالبة سيحصلون على قروض شهرية أو شخصية.

اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور