14 نيسان, 2024

الوزير إبراهيم يبحث مع وفد برلماني ليبي علاقات التعاون العلمي والبحثي.
الأثنين, 12 شباط, 2024

 

التقى الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم وفداً برلمانياً ليبياً برئاسة يوسف إبراهيم العقوري رئيس لجنة الخارجية للبرلمان الليبي والوفد المرافق.  
د. ابراهيم أكد خلال اللقاء على أهمية التعاون العلمي والبحثي مع الجمهورية الليبية والعمل على تعزيزه من خلال الجامعات السورية والليبية وتوقيع البرامج التنفيذية بما يحقق المصلحة المشتركة لإقامة المزيد من التعاون في مجالات تبادل الزيارات العلمية، والخبرات والأبحاث العلمية المشتركة والاستعداد لاستقبال طلبة من ليبيا للدراسة في الجامعات السورية, لافتاً إلى أهمية الاستفادة القصوى من الإمكانيات العلمية المتاحة  في البلدين والتركيز على الاختصاصات العلمية المتميزة .
كما قدم الوزير ابراهيم  لمحة عن التعليم العالي في سورية ودور المشافي التعليمية بتقديم الخدمات التعليمية والتشخيصية والعلاجية للمواطنين .
 
من جانبه اشار رئيس لجنة الخارجية للبرلمان الليبي إلى اهتمام الجمهورية الليبية بتطوير التعاون مع سورية في المجالات كافة، ولاسيما في مجال التعليم العالي ، معرباً عن أهمية اللقاء وضرورة التنسيق المستمر مع كافة الجامعات والتركيز على المنح الدراسية ودعم التعليم الجامعي والمعاهد التقانية, لافتاً إلى أن هذه الزيارة هي بداية عمل حقيقي وتجسيد لفكرة شعب واحد في بلدين .
حضر الاجتماع الدكتور أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق والدكتورة فادية ديب معاون الوزير وعدد من أعضاء مجلس الشعب والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية .