14 نيسان, 2024

الوزير ابراهيم يبحث مع الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان أفاق التعاون المشترك .
الخميس, 23 تشرين الثاني, 2023

  

استقبل الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان السيدة موريل مافيكو  والوفد المرافق . 
وناقش الاجتماع أليات تنفيذ التعاون في المجالات العلمية والطبية والتدريبية ودعم الأبحاث العلمية والمساعدات. 
د.ابراهيم أكد خلال اللقاء على أهمية التعاون المثمر بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان لجهة دعم المشافي التعليمية من حيث تقديم المساعدات والتجهيزات الطبية, مشيراً إلى ان الوزارة تركز ضمن خطتها على المواضيع المهمة حول الصحة الإنجابية والنظام الصحي والعنف الأسري وتمكين المرأة اجتماعيا ونفسيا.
وأشاد الوزير إبراهيم بدور المنظمات في دعم القطاع الصحي, لافتاً إلى ضرورة اقامة النشاطات المختلفة ودورات التأهيل والتدريب  للكوادر الطلابية ولطلاب كليات الطب في السنة الخامسة او مرحلة الدراسات العليا وتعزيز قدراتهم العلمية والمهنية, مركزاً على دعم الابحاث العلمية التي تُقدّم من الاطباء في المشافي وبما ينعكس ايجاباً على خدمة المجتمع.   
 من جهتها أكدت السيدة مافيكو ان التعاون مع وزارة التعليم العالي بدأ منذ عام ٢٠١٠ وهي شراكة طويلة ونأمل أن تستمر نحو المستقبل, مشيرة أن الصندوق مهتم بالبحوث العلمية حول العديد من المواضيع المهمة ولاسيما الابحاث المرتبطة بفئة الشباب، وأن التعاون مع وزارة التعليم العالي يساعد في دعم أهداف التنمية المستدامة. 
ولفتت مافيكو إلى أن مجالات العمل التي تعمل بها الوزارة مهمة وخصوصا في المشافي الجامعية,  مبدية استعدادها لتقديم كافة المساعدات والتجهيزات التي تهدف الى تقديم خدمات وجودة عالية لإعادة التعافي للقطاع التعليمي والصحي .  
حضر الاجتماع د.فاديه ديب معاون الوزير ود.حسام عبد الرحمن مدير التخطيط والمهندسة ميشلين كاسوحة مديرة المشافي ود.عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية .