28 شباط, 2024

مشفى الأطفال الجامعي بدمشق يفتتح مؤتمره السنوي الثاني والعشرين .
الأربعاء, 25 تشرين الأول, 2023

 

تحت رعاية د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي افتتح مشفى الأطفال الجامعي بدمشق اليوم مؤتمره السنوي الثاني والعشرين بمشاركة نخبة من الأطباء الاختصاصيين والمقيمين وطلاب الدراسات العليا في كلية الطب.
ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى يومين مجموعة من المحاور والدراسات حول أحدث المستجدات في مجال طب الأطفال . 
واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم في كلمته إلى أن المؤتمر يهدف إلى تطوير ورفع المستوى العلمي والبحثي الخاص بطب الأطفال، انطلاقاً من دور الهيئات التعليمية المرتبطة بالوزارة، وفي مقدمتها المشافي التعليمية والتي تتميز بدورها الريادي في تقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية المتكاملة من خلال كوادرها المختلفة.
 
بدوره لفت الدكتور رستم مكية مدير عام مشفى الأطفال الجامعي إلى أن المشفى يسعى بشكل مستمر لتوفير كل الإمكانات اللازمة لإنجاح العملية العلاجية، مبيناً أنه يضم خبرات طبية بمختلف المجالات تؤسس لـ “داتا” معلومات على مستوى متطور وتأمين مجال واسع من الاستشارات الطبية المطلوبة لأي حالة مرضية بمكان واحد . 

ورافق المؤتمر معرض طبي للمستحضرات الدوائية والأغذية الخاصة بالأطفال ... الخ 
حضر افتتاح المؤتمر محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي، ومديرة مركز جامعة دمشق لنقل الدم الدكتورة عليا الأسد، ومدير المركز الوطني لزرع الخلايا الجذعية الدكتور ماجد خضر، ورؤساء الأقسام في المشفى ومديرو الشركات الراعية.