28 شباط, 2024

الوزير ابراهيم يبحث مع الممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية في سورية آفاق التعاون العلمي والبحثي بين الطرفين .
الخميس, 11 أيار, 2023

 

ناقش الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مع غطفان عجوب الممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية في سورية والوفد المرافق له من جامعة أسيا الوسطى آفاق التعاون العلمي والبحثي والثقافي المشترك بين الطرفين . 
وتناول اللقاء ضرورة التعاون مع الجامعات السورية, وإقامة دورات التدريب والتأهيل للطلاب في مجالات اللغة والحاسوب وريادة الأعمال, كما تناول اللقاء التركيز على التمريض في المشافي التعليمية وتقديم الدعم لهم وتزويدهم بالخبرات . 
وأكد د.ابراهيم على أهمية التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والعمل على تأسيس شراكة حقيقية  مع الجامعات ومراكز البحوث السورية بما يخدم التنمية الوطنية في هذا المجال. 
وأشار الوزير ابراهيم  إلى أن شبكة الآغا خان مؤسسة عريقة علمية وتنموية واقتصادية واجتماعية ولها العديد من المشاريع التنموية المهمة, مشيداً بالجهود التي قامت بها شبكة الآغا خان في تقديم المساعدة خلال سنوات الحرب على سورية, متمنياً المزيد من التعاون لتحقيق الهدف المنشود في الارتقاء بالعملية التعليمية والبحث العلمي لخدمة المجتمع . 
من جهته بين الممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية أهمية التعاون بين الجانبين في المجالات التي تحتاج اليها خطط التنمية في سورية، والعمل على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي من شأنها المشاركة الفاعلة في جميع النشاطات المشتركة, وضرورة التركيز على التدريب والتأهيل وإقامة الدورات لزيادة الخبرات لاسيما أن التعليم هو الحامل الرئيس للتنمية. 
حضر اللقاء الدكتور عبد اللطيف هنانو معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية ود.ياسر خضرا مدير البحث العلمي في الوزارة .