20 نيسان, 2024

افتتاح جناحين بالقسم الخاص في مشفى التوليد بدمشق.
الأثنين, 20 آذار, 2023

 

افتتح الدكتور بسام ابراهيم  وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم في مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي بدمشق جناحين بالقسم الخاص بسعة ٦٠ سريراً وذلك بحضور د.خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ود.أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق .  
وأكد د.ابراهيم خلال الافتتاح على أهمية الدور الذي يقوم به مشفى التوليد الجامعي هذا الصرح العلمي الهام في العلاج التشخيصي والمرضي وإجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية كافه, مشدداً على الاهتمام بالأخوة المواطنين وتسهيل الإجراءات لهم .  
وأشار الوزير ابراهيم إلى أنه تم إعادة تأهيل بعض الأجنحة من جديد بحيث يضم الطابق الخامس عشر غرف في كل غرفه سريرين من اجل إجراء العمليات التي تتم في المشفى والاستراحة ما بعد الولادة, أيضاً في الطابق الرابع 11 غرفه وكل غرفه تضمن أكثر من سرير , وهناك المكتبة الإلكترونية التي يرتادوها طلاب الطب في السنوات الأخيرة وطلاب الدراسات العليا وهي متصلة عبر الانترنيت الحصول على المعلومات. 
وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجهود المقدمة من قبل المشافي الجامعية من حيث تقديم التدريب والتأهيل للطلاب في كلية الطب البشري للمرحلة الجامعية الأولى وخاصة في السنوات المتقدمة الرابعة والخامسة وطلاب الدراسات العليا بحيث يصبحوا مؤهلين للدخول في سوق العمل . 
بدوره رئيس جامعة دمشق د.أسامة الجبان أثنى على الجهود المميزة التي تقوم بها مشفى التوليد والأمراض النسائية  بدعم كبير من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, مؤكداً على ضرورة العمل كيد واحدة مع الطلاب المميزين ونشر أبحاثهم العلمية، مبيناً أن المشفى يتميز بنشر الأبحاث الطبية الصادرة عنه وكذلك بموقعه ومساحته الكبيرة.
مدير عام المشفى الدكتور صلاح الشيخة بين أن الأجنحة الجديدة ستسهم في تخفيف الضغط الحاصل على القسم الخاص في المشفى والذي يشهد إقبالاً كبيراً على مدار الساعة بسبب الانخفاض الكبير بأسعاره، لافتاً إلى استمرار العمل من أجل تحسين وتوفير أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية، وتعزيز البحث العلمي وتأهيل الكادر الطبي وتنفيذ برامج متعددة لتطوير عمل الاختصاصيين.