20 أيار, 2024

الوزير ابراهيم يبحث مع مدراء المشافي الجامعية واقع المنظومة الصحية في المشافي التعليمية.
الأحد, 15 كانون الثاني, 2023

 

ترأس الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم اجتماعاً مع مدراء المشافي لبحث واقع المنظومة الصحية في المشافي التعليمة بحضور معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة فادية ديب وعدد من المدراء المركزيين في الوزارة والمشافي . 
وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا أهمها النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة, وضرورة البدء بتطبيق التعليمات الواردة في نص المرسوم التشريعي وفق البلاغات والتعليمات الصادرة من مجلس الوزراء, والرؤية المستقبلية لتطوير أداء العمل والتجهيزات وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية, وتذليل كافة الصعوبات .  
وأكد.ابراهيم  على أهمية المرسوم رقم 252 لعام 2022 المتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة والذي يهدف إلى وضع معايير محددة وواضحة لمنح الحوافز التي ترتبط بشكل مباشر بالعملية الإنتاجية, مشيراً إلى الدعم الذي توليه الحكومة السورية للقطاع الصحي بشكل عام, مشدداً على الاهتمام بالأخوة المواطنين وتقديم كافة الخدمات الطبية وتبسيط الإجراءات لهم, وبذل المزيد من الجهود للرفع من مستوى الخدمات المقدمة في المستشفى وفق الإمكانيات المتاحة.  
بدورها د.فادية ديب معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكدت على الدور الهام الذي تقوم به مشافي التعليم العالي من ناحية المعالجة والتشخيص بالإضافة إلى التدريب, مشيرة إلى ضرورة الإشراف المباشر من قبل مدراء المشافي على كافة الكوادر الطبية والإدارية العاملة, لافتة إلى أهمية التعاون والتكاتف بين المشافي التعليمية وضرورة موافاة الوزارة شهرياً ودورياً بالأدوية المتوفرة والتي قاربت على إنهاء صلاحيتها واحتياجاتها وفق مصفوفة موحدة للمتابعة بشكل مستمر ودائم .   
واستمع الوزير ابراهيم لمدراء المشافي ولاقتراحاتهم مؤكداً أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين .  
وقدم د.حسام عبد الرحمن مدير التخطيط في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عرضاً حول النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة . 
كما قدم د.باسل شحادات مدير التنمية الإدارية في الوزارة شرحاً مفصلاً للمدراء حول التفاصيل التي يجب تسجيلها وموافاة وزارة التنمية الإدارية بذلك .