29 آذار, 2024

المجلس الأعلى للتعليم التقاني يناقش التعليمات التنفيذية لقانون إحداث مراكز إنتاجية في المعاهد التقانية .
الخميس, 10 تشرين الثاني, 2022

 ترأس  الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التقاني بحضور السادة أعضاء المجلس من ممثلي الوزارات المعنية والكليات والمعاهد التقانية في الجامعات. 
وناقش المجلس أوضاع الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية والتعليمات التنفيذية للقانون رقم 25  لعام 2022 القاضي بجواز إحداث مراكز إنتاجية في الكليات والمعاهد التقانية التابعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني, وأقر المجلس القرارات المحالة إليه من اللجنة الطلابية . 
وأكد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي على إعطاء الأولوية والاهتمام بالعملية التعليمية وتبسيط الإجراءات للطلاب, كما أكد على أهمية الدور الذي تقوم به الكليات والمعاهد التقانية في تعزيز الخبرات العلمية في الاختصاصات كافة, والعمل على تسخير إمكانيات المعاهد العلمية والإنتاجية في دعم السوق المحلية بالمؤهلات المطلوبة والتنافسية في الإنتاج, وتفعيل القانون رقم 25 بهدف دعم العملية التدريبية واكتساب الخبرات والمهارات العملية تمهيداً لدخولهم سوق العمل مباشرة . 
ودعا الوزير ابراهيم إلى تطوير آليات وأساليب العملية التعليمية والإنتاجية واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تأمين مستلزمات العملية التعليمية والتدريسية بالكليات والمعاهد التقانية.