29 آذار, 2024

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع نائب وزير التربية والتعليم الروسي آفاق التعاون العلمي .
الأربعاء, 19 تشرين الأول, 2022

   
بحث الدكتور بسام ابراهيم  وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع نائب وزير التربية والتعليم الروسي غيربوف دينيس يفغيني فيتش  والوفد الموافق سبل تعزيز التعاون العلمي في مجال التأهيل التربوي والمهني بين البلدين. 
 وأكد الوزير إبراهيم على أهمية العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين في المجالات كافة ولاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الذي شهد تطوراً كبيراً في توقيع العديد من اتفاقيات التعاون العلمي لدعم قطاع التعليم العالي بمختلف المجالات.  
وأشار د.ابراهيم إلى أن التعاون مع الجانب الروسي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي سيعزز الخبرات العلمية وتأهيل الطلاب والأساتذة في الجامعات والمراكز العلمية السورية, منوهاً إلى أهمية دعم قسم اللغة الروسية في جامعة دمشق بالمناهج وتأهيل المدرسين وزيادة المنح والتبادل الطلابي في الاختصاصات العلمية التي تحتاج إليها سورية. 
بدوره يفغيني فيتش أكد على أهمية تعزيز التعاون التربوي بين الجانبين والتطلع إلى تبادل الخبرات والتأهيل العلمي بين مؤسسات التعليم العالي في كلا البلدين، مشيراً إلى أهمية إحداث مركز لتأهيل المدرسين يعمل على إعداد مناهج متطورة لتحسين مستوى الدارسين باللغة الروسية، ودعم كافة البرامج التعليمية في مجال التأهيل التربوي والاجتماعي. 
حضر اللقاء د.عبد اللطيف هنانو معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود.عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية .