3 كانون الأول, 2022

الوزير ابراهيم يطلع على عملية تصحيح اختبارات القبول في كليات الفنون الجميلة .
الأربعاء, 7 أيلول, 2022

 


أطلع الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم في مبنى الوزارة على عمل اللجان الفنية لتصحيح اختبارات القبول في كليات الفنون الجميلة (المرحلة الأولى) للقبول الجامعي للعام الدراسي 2022/2023. 


وأكد د. ابراهيم أن الطاقة الاستيعابية في كليات الفنون الجميلة هي 470 طالب (قبول عام) بالإضافة إلى 50%  منهم (قبول موازي), مشيراً إلى أن اللجان بدأت بتصحيح الأوراق فور انتهاء الاختبار الذي تضمن امتحان القدرة على الرسم التصويري، مبيناً أن المرحلة الأولى من المسابقة هي عبارة عن سبر أولي لإمكانيات ومواهب الطلاب وتعتمد نتيجة الطالب بطريقة ناجح أو راسب والناجح فيها يترشح للمرحلة الثانية التي تكون أكثر اختصاصية . 
ولفت الوزير ابراهيم إلى أن الاختبارات تهدف إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين واختيار الطلاب الأفضل من الموهوبين والمتميزين في هذا الاختصاص، حيث تم تقسيم اللجان إلى لجنتين كل لجنة تضم سبع أشخاص تضم أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعات دمشق حلب تشرين . 
وكانت اختبارات المرحلة الأولى لمسابقة قبول الطلاب الجدد المتقدمين لمفاضلة كليات الفنون الجميلة في الجامعات السورية أقيمت يوم  أمس الثلاثاء 7 أيلول 2022، وتقدم إليها 2370 طالب.