3 كانون الأول, 2022

الوزير ابراهيم يبحث مع رئيس جامعة مالك الاشتر أفاق التعاون العلمي والبحثي .  
الأثنين, 15 آب, 2022

 التقى الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الدكتور قاسم تقي زادة رئيس جامعة مالك الأشتر التقنية الإيرانية وبحث الجانبان آفاق تعزيز التعاون العلمي والبحثي والتقني . 

وأكد د.إبراهيم على العلاقات المتميزة بين البلدين في المجالات كافة ولاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الذي شهد نقلة نوعية من التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية السورية والإيرانية من حيث تبادل المعارف العلمية والاستفادة من نتائجها في المجالات الصناعية والإنتاجية. 
وأشار د. ابراهيم إلى أهمية الزيارة التي لها مدلول من حيث دعم المنح الدراسية مابين الطرفين حيث تم الاتفاق على تقديم  مئة منحة دراسية ٣٠ في المرحلة الجامعية الأولى و٣٠ في مرحلة الماجستير و٤٠ في مرحلة  الدكتوراه مبيناً ضرورة التعاون مع جامعة مالك الاشتر التقنية والاستفادة من إمكانياتها في تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات السورية والعمل على عقد لقاءات ومؤتمرات علمية مشتركة تساهم في النهضة العلمية لدى الجانبين.  
بدوره أكد الدكتور تقي زادة الاستعداد الكامل للتعاون مع الجامعات السورية في المجال العلمي والتقني وإقامة مشاريع بحثية وبرامج تنموية تخدم البلدين. 
وقدم زاده  لمحة عن آخر ما توصلت إليه الجامعة من منجزات ونتائج في الأبحاث العلمية في الصناعات الدفاعية والانتاجية التي تحتاج اليها ايران. 
حضر اللقاء رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان.