28 آذار, 2024

بحث علاقات التعاون العلمي بين سورية والإمارات.
الأثنين, 11 نيسان, 2022

 التقى الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عبد الحكيم النعيمي القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق وبحث الجانبان آلية التعاون المشترك في المجالات العلمية والبحثية. 

وأكد د. ابراهيم على أهمية اللقاء في دعم المواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات كافة ولاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتطلع إلى توسيع التعاون بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في كلا البلدين, وإمكانية توقيع اتفاق علمي بحثي مابين الجامعات السورية والإماراتية وإقامة المؤتمرات العلمية وتبادل الأبحاث العلمية التي تخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 
وقدم الوزير ابراهيم لمحة عن منظومة التعليم العالي في سورية والتوسع في الاختصاصات العلمية وأنماط التعليم العالي كالتعليم الافتراضي والتعليم المفتوح والتكامل بين الجامعات الحكومية والخاصة. 
بدوره القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق أكد أن سورية دولة عريقة لها تاريخ حضاري وأن العلاقات بين سورية والإمارات متينة ومتميزة, معرباً عن رغبة بلاده في تطوير التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة والتطلع إلى إقامة تعاون بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في كلا البلدين. 
حضر اللقاء الدكتورة فاديا ديب معاون الوزير لشؤون البحث العلمي والمشافي والدكتور عبد اللطيف هنانو معاون الوزير للشؤون التعليمية والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية .