29 آذار, 2024

الوزير ابراهيم يتفقد مشفى التوليد الجامعي
الأحد, 9 كانون الثاني, 2022

 

قام الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم بجولة تفقدية إلى مشفى التوليد الجامعي اطلع من خلالها على عدد من الأقسام وجاهزية المشفى والخدمات المقدمة للمراجعين والمرضى ومدى توافر الأطقم الطبية والتمريض بالمستشفى وضبط جدول المناوبات الخاص بالأطباء . 

كما عقد اجتماعاً مع الكادر الطبي والإداري ناقش فيه جملة من المواضيع المتعلقة بخطط عمل المشفى بالإضافة إلى حاجة المشفى الملحة لأطباء التخدير وذلك بحضور بعض المدراء العامين للمشافي التعليمية .
وأكد الوزير ابراهيم خلال الاجتماع على أهمية توفير كافة الأدوية والاحتياجات والمستلزمات الطبية وذلك لتقديم خدمة صحية متميزة لجميع الأخوة المواطنين، مشيراً إلى ضرورة استمرار مجلس الإدارة بأداء المهام المنوطة به وبوضع الخطط والآليات للسير في عمل المشافي بالشكل المطلوب . 
وحول توقف القبولات لبضعة أيام قليلة في مشفى التوليد الجامعي والاقتصار على بعض الحالات العادية البسيطة، فبين د.ابراهيم أن جميع المواد والمستلزمات الطبية مؤمنة والمسألة ترتبط فقط بالكادر التخصصي المعني بالتخدير لاسيما وأن الإقبال على العمليات في المشفى كبيراً , مشيراً أن الأمور تم معالجتها وتنظيمها من خلال وضع برنامج أسبوعي على مدار 24 ساعة باليوم بتكليف أطباء تخدير من المشافي التعليمية الأخرى لدعم مشفى التوليد واستمرار عمله بالشكل المطلوب .  
ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تطوير الخدمات في المشافي الجامعية يجب أن يعتمد على تطوير كوادرها الصحية وتدريبها وتأهيلها وزيادة عددها، والحث على بذل المزيد من الجهود والعمل لتوفير الرعاية الطبية للمستفيدين من الخدمات المقدمة لهم، بما يسهم في كسب رضاهم والحفاظ على صحتهم, مؤكداً أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستعالج كافة القضايا المطروحة ضمن الأنظمة والقوانين . 
وفي الختام استمع د.ابراهيم لطلاب الدراسات العليا في المشفى بحضور معاون الوزير المختص وعميد كلية الطب ومدير المشفى .