29 آذار, 2024

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد الواقع التعليمي في كليات محافظة درعا .  
الأثنين, 22 تشرين الثاني, 2021

  

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد الواقع التعليمي في كليات محافظة درعا .  
قام الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم بجولة تفقدية على عدد من الكليات الجامعية في محافظة درعا حيث اطلع على واقع العملية التعليمية في المحافظة والوقوف على احتياجات تلك الكليات من الناحية التعليمية والخدمية والتنموية .
و أكد د.ابراهيم خلال جولته التي رافقه بها د.يسار عابدين رئيس جامعة دمشق وممثل عن اتحاد الطلبة على ايلاء العملية التعليمية والبحثية كل الاهتمام والرعاية في هذه المحافظة والعمل على تأمين كافة المستلزمات الأساسية للنهوض بواقع التعليم العالي والبحث العلمي.
 وأشار الوزير ابراهيم بأن عدد الكليات هو ستة وأربعة معاهد تضم ١٧ ألف طالب جامعي وأنه سيتم توسيع القاعات الجامعية لاستيعاب الطلبة بالتنسيق مع المعنيين في المحافظة، مبيناً أن مشروع كلية بناء المدرسة الشرعية التي قُدمت للجامعة من قبل وزارة الاوقاف تم إعادة الترميم والبناء, وسيتم انتقال طلاب كليات العلوم وكلية الطب البيطري إليها مع بداية الفصل الثاني مع تأمين كافة التجهيزات لها من طابعات وأجهزة حاسوب وشاشات عرض.. الخ .. الأمر الذي سيعطي مجالاً أوسع للعملية التعليمية وحسن سيرها من حيث تخفيف الضغط على القاعات الدراسية لباقي الكليات .


واستمع د.ابراهيم لمطالب الطلاب ومشكلاتهم التي تمحورت حول صعوبة المواصلات ونقص بعض التقنيات والحواسيب وأجهزة الصوت واعداً بمعالجة كافة الصعوبات والمعوقات وتوفير المستلزمات ضمن الإمكانيات المتاحة، وتم الطلب من السيد محافظ درعا معالجة مشكلة المواصلات للطلاب .