29 آذار, 2024

الوزير ابراهيم يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر علاقات التعاون المشترك .
الخميس, 4 تشرين الثاني, 2021

 

بحث الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مع كريستوف مارتن رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سورية والوفد المرافق له آليات التعاون لدعم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، والعمل على تأهيل القدرات والتدريب في الجامعات والمشافي السورية.

وأكد د.ابراهيم على أهمية التعاون بين الجانبين في القضايا التي تخدم مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من الموارد والقدرات العلمية وتحقيق التنمية المستدامة لدعم المشاريع والابحاث التنموية ودعم الكوادر الطبية والتمريضية في المشافي الجامعية، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين من خلال البرنامج الزمني التنفيذي لذلك . 
ولفت د.ابراهيم حاجة الوزارة للدعم الإنساني والاجتماعي على الصعيد التعليمي والصحي ولبعض التجهيزات الهامة والنوعية التي تخدم المواطنين، بالإضافة إلى ضرورة تقديم الدعم من حيث الوسائل التعليمية الحديثة والمخابر لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في العالم . 
بدوره اكد كريستوف أن التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هو من مهام اللجنة الأساسية، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل الدعم وتقديم الاحتياجات الاساسية ودعم المشاريع بشكل حثيث لكي يتاح للسوريين امكانيات الحياة الطبيعية . 
وبين كريستوف ضرورة دعم وتحفيز مادة القانون الدولي الإنساني في المناهج لاسيما وأنها ماتزال مادة اختيارية معرباً عن رغبته بأن تصبح إلزامية في كل الجامعات .