29 آذار, 2024

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في سورية مشاريع التعاون المشترك .
الأربعاء, 22 أيلول, 2021

 التقى الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السيدة رملة الخالدي الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في سورية حيث بحث الجانبان مشاريع التعاون في مجال الموارد البشرية والتنمية المستدامة، وكيفية الاستفادة من المشروعات التنموية المقرر إقامتها، وخاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

واكد د.ابراهيم على أهمية استمرارية التعاون والتنسيق لدعم المشاريع المشتركة بين الجانبين، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من المنظمة في مجال التعليم وخاصة تدريب العاملين في مؤسسات التعليم والارتقاء بالبحث العلمي ودعم مشاريع التخرج للاستفادة منها في الاستثمار المباشر وإعادة الإعمار، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل.
وقدم السيد الوزير الشكر والتقدير لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في سورية لجهوده في تقديم الدعم للجامعات وإقامة المشاريع المهمة التي ساهمت في استمرار العملية التعليمية رغم ظروف الحرب والحصار الاقتصادي على بلادنا، متمنياً المزيد من التعاون والتنسيق بين الجانبين لدعم المشاريع والابحاث التنموية التي يحتاج اليها الشباب الجامعي والكوادر الطبية والتمريضية في المشافي الجامعية.
من جانبها عبرت الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي عن ترحيبها في دعم التعاون مع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في سورية في المجالات العلمية والبحثية التي تحتاجها والتي لها اثر ايجابي على المجتمع، مشيرة أن وزارة التعليم العالي شريك حقيقي والتعاون معها ضروري للنهوض بكافة المشروعات الأمر الذي يعزز إمكانيات منظومة التعليم العالي في سورية . 
يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتعاون مع برنامج الامم  المتحدة الانمائي في العديد من المشاريع  اهمها:  الانتهاء من مشروع  توريد منظومة للطاقة الشمسية لصالح مشفى الاسد الجامعي ، والاستمرار في مشروع التدريب لطلاب السنة الاخيرة في كلية الحقوق في الجامعات الحكومية، ودعم مشروع منصة التعليم عن بعد في جامعتي تشرين والفرات، وتقديم الدعم الفني لورشة اطلاق قاعدة البيانات البحثية /نسر/، بالاضافة الى دعم المشاريع البحثية في مشروع قفزة الموجه للجامعات الحكومية .