28 آذار, 2024

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل الأمين العام لنقابة المعلمين العرب والوفد المرافق له . 
الثلاثاء, 24 آب, 2021

 استقبل د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأمين العام لنقابة المعلمين العرب السيد هشام نمر المكحل والوفد المرافق له . 

وتم مناقشة واقع العملية التعليمية في الجامعات والمعاهد، كما تم الحديث عن بعض القضايا التي تخص المعلمين ودورهم في تربية الأجيال وبناء المجتمع . 
وأكد د.ابراهيم أن نقابة المعلمين شريك لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثلة في كافة المجالس الجامعية ومجلس التعليم العالي, مشيراً إلى أهمية دور النقابة بالمشاركة في كافة الدراسات والقرارات التي تصدر عن الوزارة ومجلس التعليم العالي .  
بدوره الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب أكد أن الجامعات السورية خرّجت كوادر علمية وبحثية حققت حضورا عربيا وعالميا، مشيرا إلى أن سورية وقفت بصمود للدفاع عن جامعاتها ومشافيها رغم الحرب الكونية عليها . 
وأكد  المكحل على أهمية خطاب القسم الذي ألقاه السيد الرئيس بشار الأسد وخصوصا عندما تحدث عن المعلمين ودورهم الحقيقي والكبير في المجتمع، مشيرا أن سورية دافعت عن الأمة العربية بأكملها وجاء انتصارها انتصارا للعرب جميعاً . 
ولفت المكحل ان السيد الرئيس بشار الأسد دافع عن قضايا العرب جميعاً وقضية فلسطين بالتحديد وجعلها قضية سورية المركزية، مبينا أن سورية خاضت حرباً ضروسة واستعادت معظم اراضيها بفضل قيادتها الحكيمة وعزيمة جيشها العظيم وصمود شعبها الأبي .