29 آذار, 2024

بمناسبة يوم الطالب العربي السوري.. إطلاق العديد من المشاريع الخدمية الطلابية . 
الأربعاء, 31 آذار, 2021

 بمناسبة يوم الطالب العربي السوري.. إطلاق العديد من المشاريع الخدمية الطلابية . 

بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لعيد الطالب العربي السوري الذي يصادف في الثلاثين من آذار أقام المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية احتفالا مركزيا على مدرج كلية الطب البشري بجامعة دمشق ... أطلق خلاله العمل بالعديد من المشاريع الخدمية الطلابية.
عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب الدكتور عمار ساعاتي أكد في كلمة ألقاها على أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية كان ولا يزال البوتقة الحاضنة لآمال الشباب في سورية، لافتا إلى أن ما قدمه الشباب الجامعي إلى جانب دراستهم هو حملهم للسلاح للدفاع عن مكتسباتهم ومنشآتهم في وجه حرب فرضت على البلاد, وفي وجه إرهاب حاول سرقة أحلامهم ومستقبلهم.

وبيّن د.ساعاتي أن اتحاد طلبة سورية لم يحد عن المبادئ التي رسمت له منذ تأسيسه والمبنية على القيم وعدم المساومة على الحقوق . 
بدوره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم أشار إلى دور منظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية على كافة المستويات المحلية والدولية لتوضيح المواقف الوطنية والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.
وأضاف د.ابراهيم : تطمح وزارة التعليم العالي إلى إحداث نقلة نوعية في جودة التعليم العالي والنهوض بالبحث العلمي، وتحسين ظروفه، واستثمار مخرجاته، للمساهمة في دعم وتعزيز تنمية الثروة البشرية الشابة، وبحيث تكون قادرة على الإبداع والابتكار، وبناء دولة حديثة قوية مؤسسة على الكفاءة والمعرفة وبما يلبي متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية بما يواكب وينسجم مع رؤية وإستراتيجية الحكومة في برنامجها الوطني التنموي "سورية مابعد الحرب" مشيراً أن أهم مايميز هذه الإستراتيجية هو العمل على رفع جودة الخريج الجامعي، بما يتيح له أن يكون قادراً على الانخراط في سوق العمل، وفتح مسارات جديدة بما يحقق أهداف التنمية المستدامة الطموحة .  

رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية السيدة دارين سليمان أكدت على أهمية الاحتفالية التي تحمل بين ثناياها أسمى معاني القوة والشجاعة والتطلع نحو الغد المشرق, مشيرة إلى جملة المراسيم النوعية والقوانين والتوجيهات التي قدمها السيد الرئيس بشار الأسد والتي تعود بالفائدة على الحياة الطلابية بظروفها وصعوباتها الجسيمة والاستثنائية والتي ساهمت في تخفيف المعاناة والضغوطات وساعدت الطلبة على متابعة تحصيلهم الدراسي.  
حضر الاحتفال الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي ووزير التربية الدكتور دارم طباع وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الطب وفعاليات حزبية ونقابية وثقافية وعلمية.