28 آذار, 2024

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع الوفد الإيراني العلاقات العلمية والبحثية والصحية .
الأثنين, 23 تشرين الثاني, 2020

 

استقبل الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الوفد الإيراني برئاسة الدكتور بهزاد بادكو معاون رئيس  المؤسسة العلمية الاكاديمية في إيران والوفد المرافق له، وتم بحث سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي والتكنولوجي المشترك، وأمراض السرطان وعلاج العقم والأمراض التناسلية .

د.ابراهيم قدم لمحة عن التعليم العالي في سورية ودور المشافي بتدريب وتأهيل طلاب كلية الطب في المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا وتقديم الخدمات التعليمية والعلاجية والتشخصية للمواطنين، مشيراً إلى رغبة الوزارة قي تعاون أكبر في مجال التعليم العالي والبحثي والتكنولوجي، وإقامة برامج تأهيل وتدريب، وتبادل الطلاب والأساتذة، وإقامة مؤتمرات علمية، ومراكز بحثية وحاضنات تقانية.
ولفت د.ابراهيم إلى المنح المقدمة إلى سورية من الدول الصديقة، وإلى ضرورة الاستفادة القصوى من تبادل الخبرات والأبحاث العلمية المشتركة والتأسيس لعمل مشترك في الاختصاصات العلمية والطبية الدقيقة التي تحتاج إليها عملية التنمية في كلا البلدين.
بدوره أكد الدكتور بادكو على أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات العلمية والبحثية والصحية بين الجانبين، وما تتطلبه المرحلة الحالية والمستقبلية من مضاعفة الجهود المشتركة، وصولا إلى أفضل النتائج في المشاريع العلمية والطبية المشتركة.
ولفت الدكتور بادكو إلى أن المؤسسة العلمية مؤسسة أكاديمية جامعية في مجال الأبحاث المستعجلة, وتهدف إلى تطوير إيران في الجانب التكنولوجي والبحثي. 
حضر اللقاء معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية ومعاون الوزير لشؤون الجامعات الخاصة ود.عقيل محفوظ مدير العلاقات الثقافية .