28 آذار, 2024

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التقاني
الأربعاء, 16 أيلول, 2020

 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التقاني 
 
ترأس  الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التقاني بحضور السادة أعضاء المجلس من ممثلي الكليات والمعاهد التقانية في الجامعات والوزارات المعنية. 
وناقش المجلس أوضاع الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني من الناحية التعليمية والإدارية وخطة الاستيعاب واقتراح أعداد الطلاب المقرر قبولهم في العام الدراسي 2020/2021.
وأقر المجلس التقويم الدراسي للكليات والمعاهد التقانية للعام الدراسي 2020 /2021 ، على أن يبدأ العام الدراسي في 27/9/2020. 
وأكد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الاستعداد التام لبدء العام الدراسي, واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تأمّن مستلزمات العملية التعليمية والتدريسية بالشكل المناسب، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا، ولاسيما في فترة التسجيل في المفاضلة العامة وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، مشيراً إلى أن الوزارة قد نجحت في تجاوز التحديات وإجراء الامتحانات في الجامعات والمعاهد التقانية وفق الضوابط التي حددها الفريق الحكومي المختص. 
وقدم الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب تحليلاً إحصائياً لنتائج الثانوية العامة, و إجراءات عملية القبول الجامعي في ضوء إعداد الناجحين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وتهيئة الكوادر البشرية والتجهيزات الحاسوبية بالشكل المناسب.