27 تشرين الأول, 2020

وزير التعليم العالي و البحث العلمي في جولة إلى جامعة حلب .
الخميس, 23 تموز, 2020

 

قام د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم بزيارة تفقدية إلى جامعة حلب اطلع من خلالها على المشاريع الهندسية ومشروع بناء كلية الصيدلة الذي بلغت نسبة الانجاز به ٧٠ % والعمل يسير بوتيرة جيدة حيث يتم العمل على التشطيبات الأخيرة، والوحدات السكنية الجامعية التي تم تأهيلها العام الماضي، وهذا العام، مشيرا أنه ضمن خطة ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ يوجد ثلاث وحدات سكنية للدراسة والترميم .. 
وزار السيد الوزير مشروع بناء سكن طلاب الدراسات العليا والممرضات، وبعض المخابر والقاعات الدرسية، كما تفقد الامتحانات العملية في عدة كليات، مثنيا على عمل الكوادر الادارية لمتابعتها تطبيق الاجراءات الاحترازية حرصاً على تامين السلامة الصحية لأبنائنا الطلاب . 
ووجه د.ابراهيم الاساتذ بإصدار النتائج في المواعيد المحددة، والالتزام بأسئلة الامتحانات بأن تكون موضوعية، ومن ضمن المحاضرات المقدمة. 
من جهة أخرى بحضور ورعاية الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة حلب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورشة عمل بعنوان (تعزيز قدرات طلاب الدراسات العليا في مجال تدبير ومقاربة الحالات الإسعافية في الأمراض الهضمية والأوعية في المشافي الجامعية) .
وأكد د.ابراهيم في كلمة له أن اقامة هذه الورشة اليوم بهذا الصرح العلمي ماهي إلا دعماً وتحفيزاً للعمل، كما أنها جزء من مرحلة التعافي الاقتصادي والعمراني والاجتماعي والثقافي للحرب التي طالت بلدنا الحبيب بشرياً ومادياً وحضارياً . 
واشار د.ابراهيم أن الوزارة تتابع بشكل مستمر تطوير عمل المشافي التعليمية من خلال رفدها بالكوادر الطبية، وتحديث التجهيزات الطبية بشكل مستمر ..لافتاً إلى أن هذا الصرح العلمي الحضاري (جامعة حلب) خرّج آلاف الكوادر العلمية الكبيرة من ذوي الكفاءات العلمية والمهارات المتميزة التي نعتز ونفخر بها، لما قدمته وماتزال تقدمه من خدمات وفي أصعب الظروف . 
بدوره الدكتور نوار كعدان نائب رئيس جامعة حلب للشؤون العلمية اكد في كلمة له أن اقامة هذه الورشة هو فرصة امام الأطباء للتلاقي وتداول الخبرات والبحث في قضايا طبية مستجدة وهامة، مشيرا أنها تأتي في إطار السعي الدائم للارتقاء إلى مستويات أفضل من الممارسة العلمية بمايساهم في رفع مستوى الأداء 
هذا وتستمر فعاليات الورشة لغاية يوم السبت 25 / 7 /2020 .