15 آب, 2020

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد الامتحان الطبي الموحد في جامعة دمشق... والمعهد الوطني للإدارة العامة وجامعة الشام الخاصة .
السبت, 13 حزيران, 2020

 



قام د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم بزيارة تفقدية إلى مركز الامتحان الطبي الموحد في جامعة دمشق للاطلاع على الأجواء الامتحانية بحضور السيدة الدكتورة ميسون دشاش المدير العام لمركز القياس والتقويم. 
واستمع الدكتور ابراهيم إلى عدد من الطلاب حول الأسئلة ومدى صعوبتها وتوافقها مع الوقت المحدد للامتحان، مؤكدا حرص الوزارة على توفير جميع الخدمات التي تحقق للطلاب الأجواء المناسبة للامتحانات... 
بدورها مدير عام مركز القياس والتقويم الدكتورة ميسون دشاش أكدت أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ نحو (650) طالبا وطالبة،حيث توزع الطلاب في (6) مراكز امتحانية ضمن الجامعات، مبينة أن الجلسة الامتحانية الأولى تضمتت 120 سؤالا شملت اختصاصات الجراحة، العينية، الأذنية والأمراض النسائية والتوليد، أما الجلسة الثانية ستكون في 20من الشهر الجاري وتتضمن 120 سؤالا في محور الأمراض الباطنة والجلدية والمخبر ومحور الأطفال.
من جهة أخرى زار د.ابراهيم المعهد الوطني للادارة العامة وجامعة الشام الخاصة بموقعهما في منطقة التل حيث تفقد الواقع التعليمي هناك بعد عودة الطلاب إلى الدوام، واطلع على الإجراءات الاحترازية لتأمين شروط السلامة الصحية والبيئية, مشدداً على الالتزام بالآلية التنفيذية التي وضعتها الوزارة بما يخص سير العملية التعليمية بالشكل الصحيح.