19 أيلول, 2019

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الهندي بدمشق علاقات التعاون في مجال التعليم العالي .
الخميس, 18 تموز, 2019

 

 

بحث الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي اليوم مع السفير الهندي بدمشق الدكتور حفظ الرحمن علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تطويرها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الجانبان على أهمية المنح المقدمة من الهند للطلاب السوريين, وضرورة تطويرها وتحسينها وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات للطلاب السوريين.
الدكتور ابراهيم شكر الهند قيادة وشعباً لوقوفها إلى جانب الشعب السوري خلال سنين الحرب, مؤكداً على أهمية العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في المجالات كافة, منوهاً إلى ضرورة استمرار العمل والتواصل مع الجانب الهندي في مجال تبادل الطلاب والأساتذة, والتدريب والتأهيل والمشاركة في الفعاليات العلمية التي تقوم بها الجامعات والمؤسسات العلمية في الهند في إطار برنامج التبادل الثقافي, وزيادة المنح التي تخدم الطلاب السوريين .
من جانبه أشار السفير الهندي إلى اهتمام جمهورية الهند بتطوير التعاون مع الجمهورية العربية السورية ولا سيما في مجال التعليم العالي وتنمية الموارد البشرية ...  مؤكداً أن العلاقات بين سورية والهند تميزت بتاريخ طويل من الصداقة وعمق العلاقات على كافة الأصعدة .
حضر الاجتماع الدكتور عبد المنير نجم معاون وزير التعليم العالي للشؤون القانونية والإدارية, والدكتورعقيل محفوض مديرالعلاقات الثقافية في الوزارة..