19 تشرين الأول, 2019

وزير التعليم العالي في جولة إلى جامعة البعث
الخميس, 9 أيار, 2019

 

ترأس الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي اليوم  مجلس جامعة البعث بحضور الرفيق الدكتور فائق شدود أمين فرع الحزب في الجامعة, وأشار السيد الوزير خلال الاجتماع إلى مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بإصدار المرسوم التشريعي رقم 69لعام 2019 والارتياح الذي عكسه على الأوساط الطلابية مقدماً توضيحات لما جاء في التعليمات التنفيذية للمرسوم .

 
وشدد السيد الوزير إلى تبسيط الاجراءات وتجاوز الروتين من خلال إحداث مراكز لخدمة الطالب, لتقديم الخدمات المطلوبة وبالسرعة القصوى، بما يتعلق بالتأهيل الدراسي وحصول الطالب على الوثائق الجامعية المطلوبة.
 
كما شدد على مكافحة الفساد والخلل بجميع الجامعات, وضبط النفقات, وأهمية تعزيز دور المجالس الجامعية ولجان الانضباط والتظلم وفق القواعد والأسس الناظمة, وطالب عمداء الكليات بإعادةالنظر في الخطط والبرامج الدرسية بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للجامعة وتطوير المخابر والتأهيل والترميم وفق الأولويات وإحداث حاضنة تكنولوجية لاحتضان الباحثين, وطلاب الدراسات العليا بالتشاركية مع المراكز البحثية العالمية .
 
وركز وزير التعليم العالي على ضرورة تعزيز البحث العلمي، والتركيز على الابحاث التطبيقية التي تخدم إعادة الأعمار في كافة المجالات .. واستمع د.ابراهيم إلى مداخلات السادة عمداء الكليات حول واقع المتطلبات العملية التعليمية في كلياتهم ومعاهدهم.
 
والتقى د.ابراهيم خلال جولته إلى جامعة البعث بكوادر الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث وحماه وفرع ادلب من خلال الدورة التنظيمية المركزية التي يقيمها المكتب التنفيذي للاتحادالوطني لطلبة سورية .
 
وخلال اللقاء قدم السيد الوزير عرضاً وشرحاً عن استراتيجية وعمل الوزارة, واستمع بعدها إلى طروحات وقضايا عديدة تم طرحها من قبل الكوادر المشاركة في هذه الدورة وقد تناولت مجموعة من الافكار والقضايا التعليمية، وتعهد السيد الوزير بمتابعتها وإيجاد الحلول الجذرية لها .
حضر اللقاء الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث وعدد من أعضاء قيادة الفرع في الجامعة .