English | French
دمشق, الأثنين, 18 كانون الأول, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

 

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
بكلفة 700 مليون ليرة.. قسم جديد لمعالجة حديثي الولادة في مشفى التوليد الجامعي بدمشق
الثلاثاء, 1 آب, 2017

 وضعت مشفى دار التوليد وأمراض النساء الجامعي بدمشق اليوم قسما جديدا لمعالجة الأطفال حديثي الولادة بالخدمة بتكلفة 700 مليون ليرة سورية.

وفي تصريح للإعلاميين عقب افتتاح القسم أوضح وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف ان القسم الجديد يأتي في إطار عمليات التأهيل والترميم في المشفى التي بدأت منذ سنوات ووصلت تكلفتها لحوالي مليار ليرة سورية.

وبين وزير التعليم أن “القسم الجديد يضم أحدث التجهيزات على مستوى العالم في مجال الطب الوقائي ومعالجة مشكلات السمع لدى الأطفال حديثي الولادة إضافة إلى الحواضن والمنافس لتقديم خدمات تنافس أرقى المشافي العالمية في هذا المجال” ووصلت كلفته الإجمالية إلى 700 مليون ليرة سورية.

وقال الوزير نداف: “إن دعم المشافي وتقديم التمويل اللازم لشراء التجهيزات الطبية وتطوير الكوادر الطبية من أولويات الحكومة على مستوى وزارتي التعليم العالي والصحة” رغم الظروف والتحديات التي فرضتها الحرب الارهابية منوها بأداء العاملين في مشفى التوليد الجامعي وما يقومون به في مجال البحث العلمي.

من جانبه بين مدير المشفى الدكتور بشار الكردي أن القسم الجديد سيخفف الضغط عن مشفى الأطفال الجامعي بدمشق كونه يقدم خدمات علاجية وتشخيصية للأمراض الوراثية والاستقلابية وحالات الخداج موضحا أنه يضم 12 حاضنة و40 سريرا ومنفستين وجهازين للعلاج الضوئي.

وحول المؤشرات الصحية في المشفى أشار الدكتور الكردي إلى انخفاض معدل وفيات الأمهات والولدان فيه “إلى مستويات قياسية” وصلت إلى حوالي 16 وفاة لكل مئة ألف في العام الماضي وحوالي 7 وفيات لكل مئة ألف خلال العام الحالي “مبينا أن المشفى يجري 18 ألف ولادة ونحو 14 ألف عملية سنويا.

بدورها رأت مديرة التمريض في المشفى ندى حسون أن زيادة الحواضن في المشفى “أمر مهم من أجل إنقاذ حياة الأطفال”.

حضر الافتتاح معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية الدكتور حسن الجبه جي ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني وعميد كلية الطب البشري بجامعة دمشق الدكتور حمود الحامد ومدير المشافي الجامعية في الوزارة أحمد رحال.

والهيئة العامة لمشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي بدمشق أحدثت عام 1983 وتستقبل المريضات مجانا في القسم العام وتقدم لهن كل الخدمات التوليدية والنسائية والورمية جراحة وعلاجا مع تقديم كل ما يلزم من دواء وتحاليل مخبرية وصور شعاعية ونقل دم في حال الحاجة كما تقوم باستقبال المريضات في القسم الخاص بأسعار رمزية مساوية للحد الأدنى من تسعيرة وزارة الصحة.

 


اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017