29 آذار, 2024

إحداث فرع لمركز المتميزين في دمشق
الأربعاء, 15 آذار, 2017

  أشار وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف في الاجتماع الثاني لمجلس إدارة هيئة التميز والإبداع إلى أهمية البحث عن المبدعين والمتميزين وتشجيع ودعم القدرات الوطنية في مجال إنتاج الأفكار والابتكار والإبداع بما يخدم الازدهار والتنمية المستدامة وتوفير بيئة الموهبة والتميز والإبداع على جميع المستويات وتطويرها.

 

وأكد الدكتور النداف على انجاز  الخطة الاستراتيجية والسنوية  للهيئه في إطار زمني  محدد تتضمن أهداف الهيئة والتركيز على الحاضنات في كل قطاع من القطاعات لتكون مدخلات للهيئة.

وقدم السيد عماد عزب رئيس الهيئة شرحا حول  لقائه بطلبة البرامج الأكاديمية في جامعتي دمشق وتشرين وفي المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية واللقاء مع الكوادر التعليمية والإدارية والطلاب في مركز المتميزين والوقوف على أهم المشكلات والصعوبات التي تعترضهم والعمل على معالجتها ، وتحدث عن اختبارات الانتقاء للمشاركات الخارجية للأولمبياد العلمي لعام 2017 واختبارات الأسيوي للرياضيات 2017 .

واكد الحضور إلى ضرورة إنشاء مؤسسة كامله للمتميزين واحتضانهم ببيئة واحدة وتطوير خبراتهم بأحدث المناهج والتقنيات العلمية في بيئة تربوية وتعليمية ملائمة  ،والجهات الحاضنة لهم بعد عودتهم من الإيفاد والعمل على توسيع جهات الإيفاد .

وأقر الاجتماع عدد من المواضيع :

-     النظام الداخلي للهيئة ومشروع الملاك العددي.

-     اللوائح الداخلية لإدارات  الهيئة .

-     إحداث فرع لمركز المتميزين في دمشق بعد تهيئة البينية التحتية وتأمين المتطلبات.

-     تغيير اختصاصات لبعض الطلبة الموفدين .

-     إيفاد خريجين من البرامج الأكاديمية لدراسة الماجستير في اختصاص ( إدارة الابتكار ) .