English | French
دمشق, الأثنين, 18 كانون الأول, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

 

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
إنشاء مراكز متخصصة بالإصابات والتشوهات بمشافي التعليم العالي
الأربعاء, 4 كانون الثاني, 2017

 

 بحث الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال دعم مشافي التعليم العالي بالتجهيزات اللازمة وتأمين الأدوية الضرورية الخاصة بالأمراض السرطانية والتخدير  .

     أكد الوزير أن مشافي التعليم العالي والبالغ عددها /14/ مشفى تعليمي بالإضافة  إلى تقديمها  الخدمات العلاجية والإسعافية خلال الحرب التي شنت على سورية ، منوهاً انها  قدمت خلال عام 2016 حوالي خمس ملايين خدمه علاجيه و75 الف عملية جراحية  واستقبال مليون حالة اسعافية وجميعها مجانية  .

    وأشار الدكتور النداف أن الوزارة قامت بخطوات إجرائية لسد النقص الحاصل  بعدد الأطباء نتيجة الهجرة من خلال زيادة عدد القبول لطلاب الدراسات العليا  في الاختصاصات التي تعاني نقصاً كطب الطوارئ والعناية المشددة والتخدير، و تعمل حالياً على إنشاء مراكز متخصصة بالإصابات والتشوهات التي حدثت نتيجة الحرب.

     وأاشارت اليزابيت هوف إلى ضرورة ايجاد استراتيجية موحدة  لإعادة تأهيل المشافي المهدمة في المناطق التي حررت من العصابات المسلحة، لافتة إلى أن المنظمة رفدت خلال الخمس سنوات الماضية  مشافي التعليم العالي بأجهزة طبية حديثة ، وقامت مؤخراً  بتأهيل قسم الاسعاف والطوارئ في مشفى المواساة بكلفة 369 الف دولار   وتعمل حالياً على تجهيز مشفى مسبق الصنع مقره في حمص .

حضر اللقاء الدكتور حسن الجبه جي معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية والسيد رامي كوجان مدير التخطيط والسيد احمد رحال مدير المشافي بالوزارة .


اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017