English | French
دمشق, الأحد, 26 شباط, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
وزير التعليم العالي ..تأكيد التزام المشافي الجامعية بالآلية الموحدة لاستجرار الأدوية وتتبع تفعيل الاسعاف الجراحي في مشفيي الاطفال والاسد الجامعي
الأثنين, 12 كانون الثاني, 2015

 

اكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني ضرورة التزام المشافي الجامعية بالآلية الموحدة المعتمدة من قبل رئاسة مجلس الوزراء لاستجرار الأدوية والمستلزمات الطبية خاصة أدوية الاورام وامراض الكلى .

وبين الوزير المارديني خلال اجتماعه مع مديري المشافي الجامعية اليوم اهمية العمل على تأمين الادوية أولا من الصناعات الدوائية الوطنية والالتزام بحصرية استجرار الأدوية غير المصنعة محلياً من مؤسسة التجارة الخارجية.

وطلب وزير التعليم العالي من مديري المشافي الجامعية إعداد قوائم بأسماء الأدوية وفق احتياجاتهم ووضع قاعدة بيانات بهذا الخصوص حرصاً على ضبط عملية الاستجرار ومنع الهدر وإحالة المخالفين الى الأجهزة الرقابية المختصة مشددا على اهمية المراقبة والمتابعة المستمرة للمخزون الاستراتيجي للأدوية في كل مشفى.

ودعا الوزير المارديني الى وضع خطة تتضمن آليات محددة بهدف تفعيل الإسعاف الجراحي في مشفيي الأطفال والأسد الجامعي بدمشق وتأمين مستلزمات تنفيذها من بنى تحتية وكوادر طبية مؤكدا العمل على زيادة أعداد طلاب السنة الاولى في مدارس التمريض لتلبية احتياجات المشافي الجامعية من كوادر فاعلة ومؤهلة.

ووافق الوزير خلال الاجتماع على تعاقد المشافي الجامعية مع خريجي وزارة الصحة في الاختصاصات التي تلبي حاجتها، موجهاً بتشكيل لجنة برئاسة عميد كلية الطب البشري وعضوية مديري المشافي الجامعية تكون مهمتها توصيف مهام اللجان العلمية في المشافي ، ومؤكداً على أهمية القيام بجولات يومية على اقسام المشافي للتأكد من حسن سير العمل ورفع سوية الاداء في جميع المفاصل.

وناقش المجتمعون سبل تفعيل آليات التكامل بين كافة المشافي الجامعية خاصة خلال الازمات ولاسيما تأمين المنافس والحواضن وتنظيم الاحالات المرضية بما يتناسب والحالة وجهوزية المشفى، بالاضافة الى ضبط دوام الكادر الطبي والفني والإداري وحصر الاستشارات الطبية بأعضاء الهيئة التدريسية او المشرفين وتأمين الأدوية الاسعافية والمستلزمات الطبية خصوصا في أقسام الإسعاف الخارجي وغرف العمليات والعنايات المشددة والحواضن ومراكز غسيل الكلية الصناعية وأقسام الحواضن.

حضر الاجتماع الدكتور حسان الكردي رئيس جامعة دمشق ومعاونا وزير التعليم العالي الدكتور عبد المنير نجم والدكتور حسن الجبه جي والدكتور عميد كلية الطب بجامعة دمشق والدكتور عميد كلية الطب بجامعة تشرين عن طريق الفيديو كونفرنس وعدد من المديرين المعنيين في الوزارة.


اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017