English | French
دمشق, الأربعاء, 22 تشرين الثاني, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

 

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   السنة التحضيرية للقبول الجامعي في الكليات الطبية  العام الدراسي 2016/2017
تعليمات للطلاب بخصوص امتحانات السنة التحضيرية للعام الدراسي 2016/2017

 1.   الالتزام بالتعليمات المتعلقة بطريقة تظليل الرقم والإجابة الموجودة على الورقة الامتحانية المؤتمتة وكل مخالفة لهذه التعليمات تعد مخالفة امتحانيه تُهمل من خلالها ورقة الطالب في حال عدم قراءتها من قبل جهاز التصحيح.

2.   ضرورة كتابة كافة البيانات للطالب على ورقة الأسئلة وورقة الاجابة متضمنة (الاسم الثلاثي - الرقم الامتحاني-اسم المقرر - اسم الجامعة.......) وذلك حسب ماورد في الدفتر الامتحاني.

3.       ضرورة تظليل الاجابات بشكل صحيح (أي طمس المربع بشكل جيد، يجب التركيز على طمس مركز المربع).

4.   عدم استعمال الكوريكتر واستعمال الممحاة على ورقة الإجابة وبطريقة نظيفة وعدم ترك علامات المحي على الورقة لكي لا تُقرأ من قبل الجهاز وعدم تعريض الورقة للتمزق من جراء المحي أو الاستعمال السيئ لها.

5.   أي سؤال مرمز باجابتين يعد مُلغى حتى لو قام الطالب بشطب اجابة واحدة أو وضع أي اشارة بسيطة     (أي تظليل إجابة واحدة فقط لكل سؤال).

6.       عدم ثقب مكان الاجابة الخاطئة.

7.       عدم ثني زوايا ورقة الإجابة او طي الورقة الامتحانية وتنبيه الطلاب إلى ضرورة إبقاء أوراقهم ملساء.

8.       عدم وضع أي إشارة فارقة على ورقة الإجابة مهما كان نوعها وخاصة على جانب الكود لورقة الأتمتة (الجانب اليساري للورقة).

9.   الرقم الامتحاني يكتب من اليمين لليسار وليس العكس ولا يترك أي فراغ بين الاعمدة (يتم دمغ ستة خانات) وفي حال كان الرقم أقل من ستة خانات يتم دمغ باقي اللارقام حتى الخانة السادسة بالرقم صفر.

10. الترميز بشكل مبدئي بالقلم الرصاص وعند التأكد من الاجابة يقوم بالترميز بالقلم الأزرق الغامق ويعطى الطالب فترة زمنية (خمس دقائق) اضافية للترميز بالقلم الأزرق.

11. على الطلاب الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بربع ساعة على الأقل لمعرفة أماكنهم ولتسهيل عملية توزيع الأوراق الامتحانية.

12.  لا يجوز للطلاب تبديل أوراقهم الامتحانية بعد توزيعها عليهم مهما كانت الأسباب.

13. يمنع منعاً باتاً الخروج من قاعة الامتحان قبل مضي نصف ساعة على بدايته وقبل أن يتم أخذ التفقد لكامل الطلاب في القاعة وضبط العدد على نحو صحيح.

14. ضرورة الاجابة (التظليل) على الورقة الامتحانية وليس الاجابة على ورقة الأسئلة ، وفي حال الاجابة على ورقة الأسئلة يمنح الطالب درجة الصفر.

 




طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017