22 تشرين الأول, 2019

وزير التعليم العالي في زيارة للمركز الدولي للتدريب وتنمية المهارات الإعلامية الرئيسية

 شخصية علمية ، متفانية ، اتسمت بالتواضع والعطاء ، مسيرته العلمية والتعليمية تشهد له بأعمال جادة ومصيرية ، أعمال تحقق نجاح الوطن واستمراره بأبنائه  لإعداد جيل قادر على التميّز والإبداع ؛  فمنذ أن بدأ العمل في جامعة دمشق كان شخصية محبّةً للعطاء .. محباً للعلم والتعليم .. تولى العديد من المناصب الادارية فكان رئيساً لقسم الكيمياء الصيدلية والمراقبة الدوائية ، وكيل كلية الصيدلة للشؤون الادارية ، وعميداً لها عام  2004 ، بالإضافة إلى عمله وكيلاً في جامعة دمشق للشؤون الادارية 2006 ، و وكيلاً لشؤونها  العلمية 2008 ، كما كان مستشاراً لرئيس جامعة دمشق ثم نائباً لرئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وبعدها أصبح رئيساً لجامعة دمشق كما تقلّد منصب وزارة التعليم العالي ليكون مع الطلبة في همومهم ومشكلاتهم .... إنه الدكنور محمد عامر مارديني وزير التعليم العالي .

وفي سياق اهتمامه بدور الاعلام وأهميته في المرحلة الحالية قام بزيارة مؤسسة دام برس الإعلامية، وخلال ذلك قام بجولة في المركز الدولي للتدريب وتنمية المهارات الإعلامية الخاص بالمؤسسة للاطلاع على أهمية دور وسائل الإعلام اليوم في العمل إلى جانب وزارة التعليم العالي لإعداد جيل قادر على الانخراط في الحياة الإعلامية .

وفي تصريح له عن الخطوة التي اتّخذتها مؤسسة دام برس الاعلامية  في تجهيز مركز للتدريب الإعلامي أكد السيد وزير التعليم العالي على أهمية وجود مثل هذه المراكز وأثنى على ما تقوم به المؤسسة بالقول : " نشد على أيادي  جميع  من يعنى بالقضايا الإعلامية بشكل خاص مشيراً إلى وجود  فجوة  مهمة في القضايا الاعلامية و التأسيس والتدريب الإعلامي .

وأوضح بأنَّ هذه الخطوة، خطوة مباركة وخاصة دراسة مدى انعكاسها  على تدريب وتأهيل الطلاب ،لافتاً إلى أن طلاب الإعلام  بشكل خاص بحاجة الى تدريب وتأهيل من نافذة متطورة لنكون أكثر سعادة من أي مؤسسة موجودة في سورية.

وختاماً تمنّى لمؤسساتنا أن تُعنى ببنية  التعاون بما يخصّ قضية التدريب والتأهيل لطلاب كلية الإعلام ، وأضاف :  لا ينقص الإعلامي السوري  في التدريب والتأهيل شيء لأنه مؤسس على الحضارة السورية، وهذا ما يفسّر وجود إعلاميين سوريين يملكون الحرص الحضاري والتاريخي ، عندما يتم تدريبه وتأهيله يظهر بشكل ينافس فيه جميع الإعلاميين على الاقل على مستوى الوطن.

حضر الجولة الدكتورة مي حميدوش رئيس مجلس ادارة مؤسسة دام برس الاعلامية والاستاذ الدكتور حسان الكردي رئيس جامعة دمشق والدكتور محمد العمر والدكتور احمد الشعراوي.

دام برس